الموقع الإلكتروني لوزارة العدل والشؤون القانونية

  • وزارة العدل والشؤون القانونية تشارك في الاجتماع (30) الثلاثين للجنة المختصين من إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

    2022/02/02

    شاركت وزارة العدل والشؤون القانونية في الاجتماع (٣٠) الثلاثين للجنة المختصين من إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد يومي ١-٢ من فبراير ٢٠٢٢م عبر الاتصال المرئي، وقد مثل الوزارة في الاجتماع المستشار أول الدكتور / محمود بن أحمد بن سليمان البراشدي -المدير العام للشؤون القانونية. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المحالة للجنة من مسؤولي إدارات التشريع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحث أوجه التعاون في هذا الشأن، وتطوير المنظومة الإلكترونية للتشريعات في دول المجلس، كما ناقش المجتمعون موضوع تجانس الوظائف الفنية في إدارات التشريع، ووضع نظام موحد يحدد الواجبات الملقاة على عاتقهم وضوابط أداء مهامهم والضمانات الوظيفية التي تتقرر لهم. ويأتي ذلك في إطار حرص اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس على توطيد أطر التعاون بينها في مجال التشريع وتبادل الخبرات والتجارب في هذا الشأن. الجدير بالذكر أن وزارة العدل والشؤون القانونية تمثل سلطنة عمان في اجتماعات اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتبارها الجهة المختصة بالتشريع في سلطنة عمان في ضوء الاختصاصات المنوطة بها وفقا لأحكام المرسوم السلطاني رقم 88/2020.

    للمزيد من التفاصيل
  • "ختام بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية السابعة لكرة القدم "

    2022/01/11

    أُسدل الستار على فعاليات بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية السابعة لكرة القدم والتي جمعت فريقي (ب)، و(د)، في ملعب بلدية السيب، وذلك تحت رعاية المستشار إبراهيم بن سعيد الحوسني المدير العام للمديرية العامة للشؤون العدلية، والتي تأتي ضمن تنظيم صندوق الزمالة في الوزارة. شهدت النسخة السابعة من البطولة حضوراً جماهيريا جيداً منذ بداية البطولة إلى ختامها، مما ساهم في خلق منافسات شريفة بين الفرق المشاركة في البطولة، حيث اختتمت البطولة بفوز فريق (ب) بركلات الترجيح، وانتزاعه للمركز الأول، وتحقيقه للبطولة عن جداره واستحقاق. الجدير بالذكر أن هذه البطولة تأتي بتنظيم من صندوق الزمالة في الوزارة، والذي يهدف إلى توثيق العلاقة بين موظفي الوزارة، وترسيخ روح الإخاء والتعاون بينهم، وكذلك المشاركة في دعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية للأعضاء. حيث يعمل الصندوق على إقامة الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمنتسبيه والتي تشمل: الأنشطة الرياضية، والرحلات، والأنشطة الثقافية وغيرها.

    للمزيد من التفاصيل
  • فريقا (ب) و (د) في نهائي بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية لكرة القدم 2021م

    2021/12/29

    انطلق مساء أمس الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر 2021م، نصف نهائي بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية لكرة القدم، والتي ينظمها صندوق الزمالة في الوزارة. هذا، وشهد نصف النهائي مباراتين، جمعت المباراة الأولى فريقي (ج) و (د)، وانتهت المباراة بفوز فريق (د) على فريق (ج)، بنتيجة (2- 1) ، وكانت المباراة في غاية الصعوبة بين الفريقين، وذلك نظرا لما يتمتع به الفريقان من عناصر ممتازة، بدأ فريق (ج) التسجيل نتيجة خطأ من مدافعي فريق (د)، وذلك لعدم وجود الرقابة اللصيقة لمهاجم فريق (ج) والذي قام بدوره بركل الكرة في الشباك ليحرز هدف التقدم لفريقه، ونتيجة للضغط المتواصل ورغبة الفريق في الفوز، استطاع فريق (د) العودة وتسجيل هدف التعادل، والذي رفع من معنويات الفريق، والذي نجم عنه الهدف الثاني للفريق ليقتل به آمال فريق (ج)، وتنطلق بعدها صافرة الحكم معلنة نهاية المباراة بنتيجة2/1، وتأهل فريق (د) للنهائي . في حين جمعت المباراة الثانية فريقي (أ)، و(ب)، بدأها فريق (أ) بعدة محاولات لإحراز هدف التقدم، وجاءت ثمرة هذه المحاولات من خلال تسجيل هدف التقدم للفريق والذي جاء إثر خطأ دفاعي من فريق (ب)، وبعد هذا الهدف انتفض فريق (ب)، واستطاع العودة في المباراة، وفرض سيطرته من خلال التنظيم الجيد، والتركيز العالي ، وإثر هجمة مرتدة، ومن كرة عرضية خطيرة أربكت فيها المدافعين، سجل فريق(ب) هدفه الأول بخطأ سجله المدافع في مرماه، وبعدها اشتعل الحماس بين الفريقين، من أجل اقتناص الفوز، وبكرة رأسية من ركلة ركنية سجل مهاجم فريق (ب) الهدف الثاني لفريقه، وقبل نهاية المباراة هبط مستوى فريق (أ) ، مما كلفه هدفا ثالثا ، استطاع من خلاله فريق (ب) أن يحرز الهدف الثالث ليضمن فريق (ب) الفوز بنتيجة 3/1 والوصول إلى المباراة النهائية، ليقابل فريق (د) في النهائي في يوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 2022م، لتحديد بطل النسخة السابعة من بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية.

    للمزيد من التفاصيل
  • انطلاق الجولة الثالثة من بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية لكرة القدم2021 م

    2021/12/27

    انطلقت الجولة الثالثة لبطولة وزارة العدل والشؤون القانونية لكرة القدم، والتي ينظمها صندوق الزمالة في الوزارة. هذا، وقد شهدت الجولة الثالثة مباراتين، جمعت الأولى فريق (ج) وفريق (د)، وانتهت المباراة بفوز فريق (ج) على فريق (د)، بنتيجة (2- 1) بعد أن فرض المتقدِّم سيطرته على مجريات اللعب باستغلال جميع الفرص المتاحة لتحقيق الفوز، ليضمن المركز الثاني في ترتيب المجموعة. في حين جمع اللقاء الثاني فريق (أ)، وفريق (ب)، بدأها فريق (ب) بعدة محاولات لإحراز هدف التقدم، ولكن فريق (ب) استطاع أن يفرض سيطرته على المباراة وذلك نتيجة خبرة لاعبيه واستغلال الفرص المتاحة أحسن استغلال، لتنهي المباراة بنتيجة (3-1) لصالحه ليضمن صدارة المجموعة بثلاثة انتصارات وبنقاط كاملة. وفي دور النصف النهائي سيتقابل الفريق المتصدر للمجموعة (ب)، مع الفريق المتذيل للمجموعة (أ)، بينما سيتقابل صاحب المركز الثاني فريق (ج)، مع الفريق صاحب المركز الثالث (د) ، والفائز من المباراتين سيتقابل في المباراة النهائية للبطولة. ومن الجدير بالذكر أن البطولة شهدت خلال الجولات الثلاث الأخيرة (5) حالاتِ فوزٍ، وحالة تعادلٍ واحد، كما تمَّ تسجيل (33) هدفًا.

    للمزيد من التفاصيل
  • تواصل منافسات بطولة وزارة العدل والشؤون القانونية السابعة لكرة القدم

    2021/12/22

    استأنفت وزارة العدل والشؤون القانونية بطولتها الرياضية بمواجهتين بارزتين، وذلك بملعب بلدية السيب، والتي تأتي ضمن تنظيم صندوق الزمالة بوزارة العدل والشؤون القانونية. حيث استكملت مباريات الجولة الثانية من البطولة مساءَ يوم الثلاثاء، إذ جمع اللقاء الأول بين فريق (أ)، وفريق (د) ، والذي سعى من خلاله الأخير لتعويض خسارته في المباراة السابقة، حيث تمكن من الانتصار على فريق (أ) بخمسة أهداف مقابل هدفين (5-2) وقد شهدت المباراة تنافسًا شديدًا من قِبَل الفريقين للحصول على نقاط المباراة، حيث تناوبوا على تبادل الهجمات والفرص الخطيرة، وسعى فريق ( أ ) لأن يعود إلى المباراة من خلال الكثافة الهجومية إلا أن دفاعاتِ فريق (د) كانت بالمرصاد ، وجاءت سدًّا منيعًا أمامهم لينتزع ثلاث نقاط ثمينة تعزز من مكانتهم في جدول الترتيب . فيما جمعت المباراة الثانية بين فريق (ب) ، وفريق (ج) إذ كانت المباراة من أجمل مباريات البطولة من حيث: الفنيات العالية، والتنافس القوي لحصد نقاط المباراة، التي انتهت بفوز فريق (ب) بنتيجة (4-1) ، وبهذه النتيجة يتصدر البطولة حتى الآن فريق (ب) بحصوله على (6) نقاط ، ويليه فريق (د) برصيد (3) نقاط ، وفريق (أ) برصيد نقطة واحدة ، أما فريق (ج ) فإنه يصبح في المركز الأخير بفارق الأهداف عن المركز الثالث ، ومن الجدير بالذكر أن البطولة شهدت خلال الجولتين الأولى والثانية (3) حالات فوز، وتعادل واحد، كما تمَّ تسجيل (26) هدفًا خلال الجولتين السابقتين؛ مما أدى إلى زيادة روح المنافسة لدى جميع الفرق المشاركة.

    للمزيد من التفاصيل