الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون القانونية

  • الشؤون القانونية تحتفل بالعيد الوطني 48

    2018/11/19

    احتفلت وزارة الشؤون القانونية أمس بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة وموظفيها. افتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي الموقر قبيل الحفل معرض (زوايا تاريخية) للمصورة العمانية فاطمة القصابية والذي ضم بين دفتيه أكثر من (14) لوحة متنوعة لشواهد تاريخية عن القلاع والحصون والمناظر الطبيعية المختلفة في السلطنة، ويأتي هذا المعرض بهدف إبراز ملامح الفن العماني الأصيل والعادات والتقاليد العمانية، وتعد القصابية واحدة من المصورات العمانيات اللواتي أسهمن في توثيق التاريخ العماني ونشره عبر وسائل الإعلام المختلفة ليصل هذا التاريخ العظيم للمهتمين. واستهل الحفل الذي تم تنظيمه من صندوق الزمالة بوازرة الشؤون القانونية بالنشيد السلطاني، ثم ألقى معالي الوزير الموقر كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أن يوم الثامن عشر من نوفمبر هو يوم عمان الحبيبة الذي يكتسي فيه الوطن أبهى حُلَل الفخار، ويتشح بأجمل أثواب العزة والكرامة، وترفرف فيه أعلامُ الولاء، وتلهج الألسنة بصدق الحب .. مشيرًا إلى أن المواطن العماني من حقه أن يفخر بانتمائه لهذا الوطن العزيز، وبتاريخه المجيد، وبماضيه المشُرّف التَليد، وبحاضره الزاهر المُشرق، حيث تتناغم البلاد: قيادةً، وشعبًا، متعهدين ببذل جهدهم من أجل الوطن، والتضحية، والعطاء والوفاء، واستكمال مسيرة الولاء بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه. وأضاف معالي الدكتور عبدالله السعيدي أن عمان ستبقى شامخة بقائدها، وشعبها وبقيمها، وحضارتها وجميع مقدراتها، مؤكدًا على الوفاء لهذا الوطن العزيز، ولقيادته الحكيمة، المتمثلة في جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- الذي بعث في هذا الوطن روحَ النهضة، وضخ فيه دمًا حُرًّا، وقّادًا، وعزيمة وثّابة.. واختتم معالي الوزير كلمته بأن عُمان عاشت أبيّةً على طول الزمان، صَفيّةً على الدوام يَذكرها بالخير كل لسان، سمع عنها، أو اقترب منها، أو عاش على أرضها، أو نشأ على ترابها الطاهر، أو تعامل مع أهلها الكرام، الأوفياء العظام. كما شهد الحفل عرض فيلم مرئي عن "فن العازي" بالسلطنة، وهو من إنتاج صندوق الزمالة بالوزارة بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والإعلام، ويعد فن العازي أحد الفنون التراثية التي تقدم للفخر والمدح والعزة. ثم ألقى عزان بن عيسى العتبي قصيدة شعرية بعنوان "وسام الأرض" عبر فيها عن حبه واعتزازه بالوطن وقائده المفدى. كما شهد الحفل فقرة خاصة عن فن "الونة" قدمها الفاضلان أمجد البادي وسعود العيسائي. وفي الختام كرم معالي الدكتور وزير الشؤون القانونية المشاركين في إنجاح الاحتفال.

    للمزيد من التفاصيل
  • إعلان مناقصة

    2018/07/12

    يمكن للشركات المتخصصة والمسجلة بمجلس المناقصات الحصول على مستندات المناقصة عن طريق نظام التناقص الإلكتروني (https://etendering.tenderboard.gov.om) مقابل دفع المبلغ المحدد أعلاه للنسخة إلكترونيًا، ولا يرد. يجب على كل شركة ترغب في الاشتراك في المناقصة أن ترفق مع عطائها تأمينًا مؤقتًا في صورة ضمان مصرفي أو شيك مصدّق عليه من أحد البنوك المسجلة في سلطنة عمان قدره (%1) واحد في المائة من قيمة العطاء مُعنونًا باسم سعادة رئيس اللجنة الداخلية للمناقصات بالوزارة، وساري المفعول لمدة (90) تسعين يومًا من آخر موعد لتقديم العطاءات، وكل عطاء لا يستوفي التأمين المؤقت المطلوب لن يُنظَر فيه. الوزارة غير مقيّدة بقبول أقل أو أي عطاء آخر.

    للمزيد من التفاصيل
  • Ministry of Legal Affairs Tender Notice

    2018/07/11

    The specialized companies which have been registered at the Tender Board may obtain the Tender Documents from the Tender Board Site (https://etendering.tenderboard.gov.om) in return for payment electronically, of the non-refundable cost of the Tender Document mentioned above . Each company wishing to participate in the Tender must enclose with is Tender a Tender Bond in the form of a Bank Guarantee or Certified Cheque from a bank registered in the Sultanate of Oman for a value of one percent (1%) of the Tender value addressed to His Excellency the Head of the Internal Committee for Tenders at the Ministry which shall be valid for (90) ninety days from the closing date for submitting Tenders. Any Tender which does not meet the requirement of Tender Bond will not be considered. The Ministry is not obliged to accept the lowest or any Tender.

    للمزيد من التفاصيل
  • وزارة الشؤون القانونية تشارك في الاجتماع السابع عشر لرؤساء إدارات التشريع بالدول العربية

    2018/07/03

    تشارك وزارة الشؤون القانونية في الاجتماع السابع عشر لرؤساء إدارات التشريع بالدول العربية المنعقد بمقر المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية خلال الفترة من 2-4 من يوليو 2018م وذلك من خلال وفد برئاسة سعادة الدكتور/ يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة الشؤون القانونية، وعضوية المستشار المساعد الأول / جمال بن سالم بن سيف النبهاني. ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة وبحث عدد من المواضيع المتصلة بشؤون التشريع بالدول العربية ومن أهمها الدراسات ذات الصلة بالتشريع التي تقدمت بها وزارة الشؤون القانونية، وهي القضاء المتخصص ودوره في تشجيع الاستثمار، والحوكمة والأداء المؤسس في القطاع العام، ودور التشريع في تحقيق التنمية، كما سيتم مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بشؤون التشريع بحسب المدرج في جدول أعمال الاجتماع. الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون القانونية تمثل السلطنة في اجتماعات رؤساء إدارات التشريع بالدول العربية باعتبارها الجهة المختصة بالتشريع في السلطنة في ضوء الاختصاصات المنوطة بها وفقاً لأحكام المرسوم السلطاني رقم 14/94، باعتبارها المختصة بإعداد ومراجعة مشروعات المراسيم والقوانين واللوائح والقرارات الوزارية قبل إصدارها ونشرها في الجريدة الرسمية، بالإضافة إلى اختصاص الوزارة الأصيل بالعمل على تطوير القوانين والأنظمة لمواكبة النهضة التي تشهدها السلطنة، وغير ذلك من الاختصاصات ذات الصلة بالتشريع.

    للمزيد من التفاصيل
  • الشؤون القانونية" تستضيف حلقة: "التقدم للوظيفة في الأمم المتحدة"

    2018/05/07

    استضافت وزارة الشؤون القانونية بالتعاون مع وزارة الخارجية فريقًا من الأمم المتحدة بهدف تقديم عرض، وورشة عمل حول آلية، وأساليب التوظيف في الأمم المتحدة، بحضور عددٍ من الباحثين القانونيين في الوزارة. وفي البداية استعرضت "أرونا تنبلاسينجام" المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي والتوظيف، التعريف بمنظمة الأمم المتحدة، نشأتها، والهيئات التابعة لها، وأعمالها، بالإضافة إلى آلية العمل بها، والتوظيف فيها، مؤكدة على أهمية إتاحة الفرصة لجميع مواطني الدول الأعضاء في المشاركة في أداء أعمال، ومهامِّ المنظمة. ثم قدم "سورين شهينيان" المسؤول عن الموظفين الجدد شرحًا عن اهتمام الأمم المتحدة في الحفاظ على توازن حضور الدول الأعضاء من خلال الموظفين في الهيئة، من تلك الدول، وأخذها بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي لتلك الدول؛ وذلك لضمان مشاركة عادلة، ومتوازنة، وشاملة لجميع الأعضاء بما يحقق الهدف الرئيس لها، وهو مشاركة الجميع في خدمة الأهداف السامية التي أُنْشِئَتْ من أجلها المنظمة. وبعد ذلك قامت "نانايا كومي"المسؤولة عن SPSD/OHRM)) بعرض شرح تفصيليٍّ عن كيفية التقدم للوظائف عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة الدولية، والاشتراطات الواجب توفرها في المتقدم للوظيفة، ومميزات العمل بها، وما تتيحه تلك الوظيفة لشاغلها من فرص الاطلاع على كل ما هو جديد، ومواكبة التطور العالمي السريع في المجالات المختلفة، من خلال ما يتوفر له من تسهيلات تساعد على توفير الراحة، والقدرة على العمل الإبداعي. وفي ختام الورشة شارك الحضور في مناقشة الوفد الضيف، وطرح الأسئلة لاستيضاح أكبر قدر ممكن من المعلومات المهمة بخصوص التوظيف في الأمم المتحدة.

    للمزيد من التفاصيل