الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون القانونية

  • إعلان مناقصة

    2018/07/12

    يمكن للشركات المتخصصة والمسجلة بمجلس المناقصات الحصول على مستندات المناقصة عن طريق نظام التناقص الإلكتروني (https://etendering.tenderboard.gov.om) مقابل دفع المبلغ المحدد أعلاه للنسخة إلكترونيًا، ولا يرد. يجب على كل شركة ترغب في الاشتراك في المناقصة أن ترفق مع عطائها تأمينًا مؤقتًا في صورة ضمان مصرفي أو شيك مصدّق عليه من أحد البنوك المسجلة في سلطنة عمان قدره (%1) واحد في المائة من قيمة العطاء مُعنونًا باسم سعادة رئيس اللجنة الداخلية للمناقصات بالوزارة، وساري المفعول لمدة (90) تسعين يومًا من آخر موعد لتقديم العطاءات، وكل عطاء لا يستوفي التأمين المؤقت المطلوب لن يُنظَر فيه. الوزارة غير مقيّدة بقبول أقل أو أي عطاء آخر.

    للمزيد من التفاصيل
  • Ministry of Legal Affairs Tender Notice

    2018/07/11

    The specialized companies which have been registered at the Tender Board may obtain the Tender Documents from the Tender Board Site (https://etendering.tenderboard.gov.om) in return for payment electronically, of the non-refundable cost of the Tender Document mentioned above . Each company wishing to participate in the Tender must enclose with is Tender a Tender Bond in the form of a Bank Guarantee or Certified Cheque from a bank registered in the Sultanate of Oman for a value of one percent (1%) of the Tender value addressed to His Excellency the Head of the Internal Committee for Tenders at the Ministry which shall be valid for (90) ninety days from the closing date for submitting Tenders. Any Tender which does not meet the requirement of Tender Bond will not be considered. The Ministry is not obliged to accept the lowest or any Tender.

    للمزيد من التفاصيل
  • وزارة الشؤون القانونية تشارك في الاجتماع السابع عشر لرؤساء إدارات التشريع بالدول العربية

    2018/07/03

    تشارك وزارة الشؤون القانونية في الاجتماع السابع عشر لرؤساء إدارات التشريع بالدول العربية المنعقد بمقر المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية خلال الفترة من 2-4 من يوليو 2018م وذلك من خلال وفد برئاسة سعادة الدكتور/ يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة الشؤون القانونية، وعضوية المستشار المساعد الأول / جمال بن سالم بن سيف النبهاني. ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة وبحث عدد من المواضيع المتصلة بشؤون التشريع بالدول العربية ومن أهمها الدراسات ذات الصلة بالتشريع التي تقدمت بها وزارة الشؤون القانونية، وهي القضاء المتخصص ودوره في تشجيع الاستثمار، والحوكمة والأداء المؤسس في القطاع العام، ودور التشريع في تحقيق التنمية، كما سيتم مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بشؤون التشريع بحسب المدرج في جدول أعمال الاجتماع. الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون القانونية تمثل السلطنة في اجتماعات رؤساء إدارات التشريع بالدول العربية باعتبارها الجهة المختصة بالتشريع في السلطنة في ضوء الاختصاصات المنوطة بها وفقاً لأحكام المرسوم السلطاني رقم 14/94، باعتبارها المختصة بإعداد ومراجعة مشروعات المراسيم والقوانين واللوائح والقرارات الوزارية قبل إصدارها ونشرها في الجريدة الرسمية، بالإضافة إلى اختصاص الوزارة الأصيل بالعمل على تطوير القوانين والأنظمة لمواكبة النهضة التي تشهدها السلطنة، وغير ذلك من الاختصاصات ذات الصلة بالتشريع.

    للمزيد من التفاصيل
  • الشؤون القانونية" تستضيف حلقة: "التقدم للوظيفة في الأمم المتحدة"

    2018/05/07

    استضافت وزارة الشؤون القانونية بالتعاون مع وزارة الخارجية فريقًا من الأمم المتحدة بهدف تقديم عرض، وورشة عمل حول آلية، وأساليب التوظيف في الأمم المتحدة، بحضور عددٍ من الباحثين القانونيين في الوزارة. وفي البداية استعرضت "أرونا تنبلاسينجام" المسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي والتوظيف، التعريف بمنظمة الأمم المتحدة، نشأتها، والهيئات التابعة لها، وأعمالها، بالإضافة إلى آلية العمل بها، والتوظيف فيها، مؤكدة على أهمية إتاحة الفرصة لجميع مواطني الدول الأعضاء في المشاركة في أداء أعمال، ومهامِّ المنظمة. ثم قدم "سورين شهينيان" المسؤول عن الموظفين الجدد شرحًا عن اهتمام الأمم المتحدة في الحفاظ على توازن حضور الدول الأعضاء من خلال الموظفين في الهيئة، من تلك الدول، وأخذها بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي لتلك الدول؛ وذلك لضمان مشاركة عادلة، ومتوازنة، وشاملة لجميع الأعضاء بما يحقق الهدف الرئيس لها، وهو مشاركة الجميع في خدمة الأهداف السامية التي أُنْشِئَتْ من أجلها المنظمة. وبعد ذلك قامت "نانايا كومي"المسؤولة عن SPSD/OHRM)) بعرض شرح تفصيليٍّ عن كيفية التقدم للوظائف عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة الدولية، والاشتراطات الواجب توفرها في المتقدم للوظيفة، ومميزات العمل بها، وما تتيحه تلك الوظيفة لشاغلها من فرص الاطلاع على كل ما هو جديد، ومواكبة التطور العالمي السريع في المجالات المختلفة، من خلال ما يتوفر له من تسهيلات تساعد على توفير الراحة، والقدرة على العمل الإبداعي. وفي ختام الورشة شارك الحضور في مناقشة الوفد الضيف، وطرح الأسئلة لاستيضاح أكبر قدر ممكن من المعلومات المهمة بخصوص التوظيف في الأمم المتحدة.

    للمزيد من التفاصيل
  • وزارة الشؤون القانونية تساهم بحملة التبرع بالدم

    2018/05/06

    بالتعاون مع فريق عمل بنك الدم المركزي في وزارة الصحة، نَظَّمت وزارة الشؤون القانونية ممثلةً بصندوق الزمالة بالأمس الأحد 6 /5/2018م، لموظفيها حملةً للتبرع بالدم، وذلك ضمن إطار التعاون بين بنك الدم، والجهات الحكومية في السلطنة؛ بهدف دعم مخزون بنك الدم. ويأتي هذا التعاون بين وزارة الشؤون القانونية، ووزارة الصحة؛ لإتاحة الفرصة لموظفي الوزارة للمشاركة في حملات التبرع بالدم بسهولة ويسر، مما يُسهم في تجسيد البذل والعطاء في أجمل صوره، من خلال هذا العمل الإنساني ذي الأهمية البالغة، وما له من أثر مباشر على المجتمع، هذا وقد حرص المسؤولين في الوزارة على دعم الحملة من خلال متابعتهم المستمرة وتشجيعهم للموظفين للتأكيد على الحضور والتواجد في أثناء الفترة المحددة لوجود الفريق الطبي التابع لبنك الدم من الساعة التاسعة ونصف صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرا. كما عبَّر الموظفون أنفسُهم عن صادق دعمهم لمثل هذا النوع من الحملات، وشكرهم للفريق الطبي لحضوره إلى مبنى الجهات الحكومية وتحملهم لعناء التنقل الدائم؛ تسهيلا لمساهمات الموظفين، دون الاضطرار إلى تعطيل العمل الوظيفي في أثناء ساعات العمل، وإنهاء إتمام عملية التبرع بالدم بكل سهولة ويسر. هذا وقد توجَّهت وزارة الشؤون القانونية بالشكر والتقدير لوزارة الصحة على ما تبذله من جهود لتسهيل هذا النوع من الخدمات لتيسير مساهمة موظفي القطاع الحكومي في عملية التكاتف والترابط الاجتماعي عن طريق هذه الحملات الإنسانية النبيلة.

    للمزيد من التفاصيل